منتخبا كوريا الجنوبية وقطر يتأهلان إلى ربع نهائي كأس آسيا
آخر تحديث 2019-01-23
Decrease Font Size Increase Font Size

أبوظبي، 23 يناير //ان ان ان - شينخوا //-- تأهل منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء، إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" عقب فوزه على نظيره البحريني (2-1) في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات دور الـ (16) للبطولة على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب.

سجل الهدف الأول للمنتخب الكوري هوانغ هي تشان في الدقيقة 43 وادرك المنتخب البحريني التعادل عبر لاعبه محمد سعد الرميحي في الدقيقة 77.

واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي ليتمكن المنتخب الكوري الجنوبي من إحراز هدف الفوز عبر لاعبه كيم جين سو في الدقيقة 107 والتأهل إلى الدور المقبل.

وفازت اليوم قطر على العراق (1-0) وتأهلت إلى دور الثمانية في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات دور الـ (16) على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

سجل الهدف الوحيد في المباراة بسام هشام الراوي في الدقيقة 62 من ضربة حرة مباشرة.

وتبدأ منافسات دور ربع النهائي لكأس آسيا يوم (الخميس) المقبل، حيث تتنافس اليابان مع فيتنام، والصين مع إيران، وتختتم يوم (الجمعة) بمنافسة منتخبات الإمارات مع استراليا وكوريا الجنوبية مع قطر.

وتنطلق منافسات نصف النهائي للبطولة يوم (الاثنين) القادم لمدة يومين على ان تختتم يوم (الجمعة) الأول من فبراير المقبل.

يذكر أن المنتخبات التي تأهلت إلى دور ربع النهائي هي الصين والامارات وفيتنام واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا حاملة اللقب وإيران وقطر.

شبكة أنباء عدم الإنحياز - س.ج